أضف النص الخاص بالعنوان هنا

التأشير بالموافقة على ميزانية جهة الدار البيضاء-سطات لسنة 2024 والتي تناهز1,4 مليار درهم

التأشير بالموافقة على ميزانية جهة الدار البيضاء-سطات لسنة 2024 والتي تناهز1,4 مليار درهم

أعلن مجلس جهة الدارالبيضاء سطات في بلاغ صحفي توصلت “سين بريس” بنسخة منه عن تاشير موافقة السلطات الحكومية المكلفة بالداخلية بالموافقة على ميزانية الجهة والتي تناهز1,4 مليار درهم .

وأوضح البلاغ الصحفي انه طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 111.14المتعلق بالجهات، خاصة المواد المتعلقة بإعداد والتصويت والتأشير على الميزانية، من طرف السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية، بلغت الميزانية الإجمالية لجهة الدار البيضاء-سطات برسم سنة 2024، 41, مليار درهم.
ورصدت هذه الميزانية مبلغ قدره 192 مليون درهم للتسيير و21, مليار درهم للتجهيز و220 مليون درهم لتسديد الديون.
وقد صادق مجلس جهة الدار البيضاء-سطات على هذه الميزانية خلال دورته العادية لشهر أكتوبر المنعقدة، يوم الاثنين2أكتوبر3202، بمقر عمالة إقليم سطات، برئاسة السيد عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس الجهة. حيث تم التصويت بالأغلبية على مشروع الميزانية من طرف السيدات والسادة أعضاء المجلس الجهوي.
كما خصص مجلس الجهة، في إطار تنزيل التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى إحداث مراكز جهوية للإغاثة، والتدخل الاستعجالي أثناء الكوارث الطبيعية، اعتمادا قدره 50 مليون درهم كدفعة أولى من أجل إحداث المركز الجهوي للإغاثة والتدخل الاستعجالي، في إطار برنامج محاربة الكوارث الطبيعية.
وفي ذات السياق، تجدر الإشارة أن مجلــــــس جهة الدار البيضاء-سطات صادق خلال نفس الدورة على برمجة مبلغ 50 مليون درهم برسم السنة المالية 2023، قصد المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية والمفتوح تحت رقم 126، حيث تم التأشير على دفع هذه المساهمة في الحساب المذكور من طرف الخازن الجهوي بالدارالبيضاء بتاريخ 27 دجنبر 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو