أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مشروع “جيتال فرس” GITALVERSE يفوز بالجائزة الأولى للأسبوع الرقمي بجهة فاس مكناس

مشروع “جيتال فرس” GITALVERSE يفوز بالجائزة الأولى للأسبوع الرقمي بجهة فاس مكناس

فاز مشروع “جيتال فرس” GITALVERSE لصناعة المحتوى الرقمي التفاعلي، بالجائزة الأولى لـ”هاكتون” الأسبوع الرقمي الذي نظمه المركز الجهوي للإستثمار فاس مكناس في الفترة الممتدة من 11 إلى 15 دجنبر تحت شعار: “الرقمية كعامل رئيسي في تطوير الصناعات الإبداعية والمحافظة على الموروث الثقافي”.

ويطمح كل من يونس تيهي وعبد الله بناني مع باقي شركائهم في المشروع إلى إعطاء حلول مبتكرة في عالم الرقمنة لتسهيل الولوج عبر الواقع الممتد (XR) من خلال الشق الأول للمشروع (esalons.ma)، في حين يقدم الشق الثاني من المشروع خدمات متنوعة كالزيارات الافتراضية التفاعلية وإنشاء محتوى رقمي متطور وألعاب رقمية تعليمية وغيرها، لفائدة مختلف المؤسسات والجهات.

وتمنح الجائزة الأولى لمشروع GITALVERSE المواكبة والدعم عبر الاحتضان في الحاضنة الجهوية IncuBooster بفاس، في انتظار تنزيل أسس هذا المشروع على أرض الواقع وبداية تحقيق طموح حاملَي المشروع.

وعرف الأسبوع الرقمي بفاس، مشاركة عدد كبير من الشباب حاملي المشاريع، حيث شارك أكثر من 80 مشروعا تأهل منها 17 مشروع لـ “الهاكتون” الذي امتدت حصصه التدريبية على مدار الأسبوع بفضاء JK BUSINESS CENTER بفاس، بالإضافة إلى استفادة أصحاب المشاريع من دورات تدريبية وتحسيسية حول مواضيع حية مرتبطة بريادة الأعمال، والتسويق الإلكتروني والملكية الفكرية بمدن جهة فاس مكناس.

تجدر الإشارة، إلى أن هذا الأسبوع الرقمي في نسخته الثالثة، نظم من طرف المركز الجهوي للاستثمار بجهة فاس مكناس بشراكة مع جهة فاس مكناس وبرعاية من وزارة الشباب والثقافة والتواصل وجامعة سيدي محمد بن عبد الله وغرفة التجارة والصناعة والخدمات فاس مكناس ووكالة التنمية الرقمية والمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية والفيدراليات المهنية المعنية بالقطاع وكل الشركاء في القطاع البنكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو