أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مندوبية التعاون الوطني بعين الشق تنخرط في الحملة الوطنية ال21 لمناهضة العنف ضد النساء

مندوبية التعاون الوطني بعين الشق تنخرط في الحملة الوطنية ال21 لمناهضة العنف ضد النساء

في إطار الحملة الوطنية ال21 لمناهضة العنف ضد النساء، نظمت مندوبية التعاون الوطني بعين الشق بشراكة مع الجمعيات الشريكة بمركب التنميةالبشرية بعين الشق، يوم أمس الثلاثاء 12 دجنبر الجاري، يوما تحسيسيا حول موضوع: “حماية النساء من العنف في الفضاءات العامة” تحت شعار: “العنف مدان نبلغو عليه في كل مكان”.
وتشكل هذه المبادرة التي تشرف عليها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، مناسبة للمزيد من التحسيس والتوعية لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات.
وترأست المندوبة الإقليمية للتعاون الوطني بعين الشق، فاطمة عاشوري، أشغال ندوة تحسيسية بالمناسبة، أطرتها كلا من الإعلامية والفاعلة الحقوقية حنان رحاب، والأخصائية النفسانية شيماء أوبلق.


وبهذه المناسبة، قالت المندوبة الإقليمية للتعاون الوطني بعين الشق، فاطمة عاشوري في تصريح للصحافة، أن “اختيار هذه التيمة يروم حماية المرأة من جميع أشكال العنف أينما كان مكانه، وترسيخ ثقافة التبليغ كأداة لضمان الحقوق والوصول إلى مختلف خدمات الدعم”.
وحذرت السيدة عاشوري من أن “أشكال العنف ضد المرأة تحد من قدرتها على التمتع بالحقوق والحريات الفردية”، مبرزة “أهمية اعتماد نهج جديد يهدف إلى خلق نقاش عام وواسع النطاق مع كافة الجهات المعنية لجعل جميع الفضاءات آمنة للنساء”.

يذكر أن إطلاق هذه الحملة الذي تم بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) وبدعم من وزارة الخارجية الدنماركية، يتزامن مع تنظيم حملة UNITE (25 نونبر – 10 دجنبر)، وهي مبادرة مدتها 16 يوما من الفعاليات أطلقتها الأمم المتحدة لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

أحدث المقالات

فيديو