أضف النص الخاص بالعنوان هنا

المركز الجهوي للاستثمار لطنجة -تطوان-الحسيمة : إطلاق النسخة الثانية من المباراة الدولية حول الحلول المبتكرة لتحديات التنمية الترابية TDC 2023

المركز الجهوي للاستثمار لطنجة -تطوان-الحسيمة : إطلاق النسخة الثانية من المباراة الدولية حول الحلول المبتكرة لتحديات التنمية الترابية TDC 2023

 أعلن المركز الجهوي للاستثمار لطنجة-تطوان-الحسيمة عن إطلاق النسخة الثانية من المباراة الدولية حول الحلول المبتكرة لتحديات التنمية الترابية TDC 2023.

وأبرز المركز الجهوي للاستثمار، في بلاغ صحافي له، أنه بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الافتتاحية (2022) للمسابقة الدولية للابتكار المفتوح “تحدي التنمية الترابية TDC” والتي عرفت تسجيل 1162 مرشحا وتقديم 232 مشروعا نابعا من تراب الجهة وباقي جهات المملكة، بالإضافة إلى أكثر من عشرين دولة موزعة عبر القارات الخمس، يطلق المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة النسخة الثانية من هذه المباراة غير المسبوقة حول تنمية الاستثمار وتشجيع المقاولات والعرض الترابي”.

وأضاف المصدر نفسه أن “المباراة مفتوحة في وجه حاملي الأفكار المبتكرة للاستثمار الخاص المنتج من أجراء وطلبة باحثين وخريجي المعاهد ومقاولين ناشئين ومستثمرين مغاربة وأجانب أو حاملي أفكار مشاريع”.

وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع روح الابتكار وتنمية الثقافة المقاولاتية داخل الجهة، والمساهمة في الإقلاع الاقتصادي وتعزيز العرض الترابي للجهة وتمكين حاملي المشاريع المتبارية من مواكبة شاملة تستجيب لخصائص كل مشروع عبر مختلف مراحل تطوره.

وستركز النسخة الثانية، التي ستنظم رقميا عبر المنصة/الشباك الوحيد الافتراضي للمواكبة “منار المستثمر”، على تحديات وفرص جديدة تم إبرازها من خلال منظومة الاستثمار الجهوية، ويتعلق الأمر بدعم التنشيط الترابي بالفضاءات العمومية، والصناعة واللوجستيك، والاقتصاد الأزرق، والاقتصاد الرياضي، والاقتصاد الأخضر، والسياحة الإيكولوجية.

لتمكين المشاركين من المواكبة، يضع المركز الجهوي للاستثمار رهن اشارتهم فريقا من الخبراء متعددي الاختصاصات طيلة الأشهر الأربعة التي تستغرقها المباراة، ويستفيد من خلالها المشاركون من المواكبة من أجل إعداد وصياغة المشاريع، عبر ندوات تفاعلية ولقاءات ثنائية وورشات موضوعاتية يتم تنشيطها بثلاث لغات (عربية/فرنسية/انجليزية).

وتسعى هذه المواكبة إلى تشخيص وصياغة حلول مبتكرة تمكن من تجاوز أهم اكراهات التنمية والتحديات التي تواجهها الجهة في مختلف المجالات.

ودعا المركز الجهوي للاستثمار إلى المشاركة بكثافة في هذه “المغامرة الشيقة” عبر إيداع المشاريع المرشحة عبر المنصة الرقمية www.manaralmoustatmir.ma قبل 29 فبراير 2024، حيث ستتنافس هذه المشاريع على ثلاثة جوائز (70 ألف درهم، و 100 ألف درهم، و 150 ألف درهم).

وحث البلاغ المهتمين بهذه المباراة على “الالتحاق والمشاركة من أجل المساهمة في تنمية الجهة من خلال اقتراح حلول مبتكرة لتحديات الجاذبية الترابية، والاقتصاد المستدام، والذكاء الاقتصادي، والتحول الرقمي للمجال الترابي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو