أضف النص الخاص بالعنوان هنا

تقديم مشروع طرق أندلسية للرباط وسلا غدا الجمعة بمعهد ثربانتس بالرباط

تقديم مشروع طرق أندلسية للرباط وسلا غدا الجمعة بمعهد ثربانتس بالرباط

يحتضن معهد ثربانتس بالرباط، يوم غد الجمعة، لقاء لتقديم مشروع “طرق أندلسية للرباط وسلا”، وعرض الفيلم الوثائقي “بناة قصر الحمراء”، وذلك في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للتراث العالمي.

وحسب بلاغ للمنظمين، يتمثل مشروع “طرق أندلسية للرباط وسلا”، في إعادة رسم مسارين مختلفين، بمشاركة متخصصين في التراث وأعضاء جمعية “وصل” وأساتذة جامعيين وطلبة.

وأوضح المصدر ذاته أن زيارة هذه الطرق، برفقة مرشدين، ستتيح اكتشاف الإرث التاريخي والثقافي الذي وحد ضفتي أبي رقراق منذ قرون، وتسليط الضوء على الفترة التاريخية العظيمة التي أثرت بقوة في ثقافة وتقاليد وأسلوب الحياة في كلتا المدينتين.

وسيتميز هذا الحدث بعرض الطريق الموريسكي الأندلسي للرباط، والطريق المشترك “الرباط-سلا عبر أبي رقراق”، يوم السبت، مرة كل شهر.

وسيعقب تقديم مشروع الطرق الأندلسية للرباط وسلا، عرض الفيلم الوثائقي الخيالي “بناة قصر الحمراء”، بحضور مخرجته إيزابيل فرنانديز.

وسيشارك في هذا النشاط، الذي تنظمه كل من مؤسسة الثقافة الإسلامية، بالتعاون مع جمعية “وصل وأجيال التراث” ومعهد ثربانتس بالرباط، مدير المعهد خوسيه ماريا مارتينيز ألونسو، ومديرة الاتصال بمؤسسة الثقافة الإسلامية، إينيس إليكسبورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو