أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مجلة صربية : المسيرة الخضراء.. ملحمة استثنائية في مسلسل التنمية المستدامة بالمغرب

مجلة صربية : المسيرة الخضراء.. ملحمة استثنائية في مسلسل التنمية المستدامة بالمغرب

خصصت المجلة الصربية “دبلوماسي آند كوميرس”، اليوم الاثنين، مقالا للذكرى الـ 48 للمسيرة الخضراء والرمزية التي تكتسيها هذه “الملحمة الاستثنائية” في مسلسل استكمال الوحدة الترابية والتنمية المستدامة للمغرب.

وكتبت المجلة الشهرية في مقال تحت عنوان “الذكرى الـ 48 للمسيرة الخضراء بالمغرب”، أن “+المسيرة الخضراء+ تشكل لحظة فارقة في التنمية المستمرة للمناطق الصحراوية بهذا البلد الواقع في شمال إفريقيا. إنه حدث رمزي تميز بآثار سياسية واستراتيجية عميقة ومهد الطريق لتحول استثنائي في البنية التحتية للصحراء المغربية”.

وبعد التذكير بالسياق التاريخي والطابع السلمي لهذا الحدث، اعتبر دراغان نيكوليتش، كاتب المقال، أن هذه المسيرة المجيدة، التي انطلقت منذ 48 سنة “فتحت الطريق أمام مسلسل للتنمية المستدامة بالأقاليم الجنوبية للمغرب”.

وأوضح أن المغرب أحرز، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مظاهر تقدم كبرى في مجال البنيات التحتية، مما كان له أثر إيجابي على حياة ساكنته وعزز الإمكانيات الاقتصادية وجاذبية المنطقة.

وأكدت المجلة على موقعها الإلكتروني أن “الصحراء المغربية توجد اليوم في طريقها إلى أن تصبح قطبا إقليميا ودوليا حقيقيا يربط القارة الأوروبية بغرب إفريقيا جنوب الصحراء”، لافتة إلى الإنجازات الكبرى المحققة في مجال شبكات النقل، المطارات والموانئ، البنيات التحتية الطاقية، التعليم والصحة إلى جانب قطاع السياحة والفندقة.

ويرى السيد نيكوليتش أن المستقبل يبدو مشرقا ومزدهرا في هذه المنطقة الغنية تاريخيا والمهمة جغرافيا.

وبحسب المجلة، “من الواضح أن الصحراء المغربية مستعدة للنمو المستدام”، مسلطا الضوء على تطور البنية التحتية الذي شهدته الأقاليم الجنوبية للمملكة، والمرتبط بالنجاحات التي أحرزها المغرب مؤخرا على الجبهة الدبلوماسية فيما يتعلق بالدفاع عن وحدته الترابة.

وخلصت المجلة إلى أن مسار الصحراء المغربية، بدءا من هذه اللحظة المميزة ووصولا إلى وضعها التنموي الحالي، تشهد على الروح الدائمة لشعبها وقادتها، فضلا عن التزامهم بتحقيق مستقبل أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو