أضف النص الخاص بالعنوان هنا

إطلاق قافلة “المقاول” لتحفيز روح المبادرة لدى الشباب بتاوريرت

إطلاق قافلة “المقاول” لتحفيز روح المبادرة لدى الشباب بتاوريرت

تم، مؤخرا بتاوريرت، إطلاق قافلة “المقاول” بهدف تحفيز ثقافة روح المبادرة لدى شباب الإقليم، والانخراط في سوق الشغل وريادة الأعمال.

وتندرج هذه القافلة، التي تنظمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تاوريرت (30 أكتوبر – 10 نونبر)، تحت شعار “قافلة المقاول شريك الشباب في تنزيل مشاريعهم وإنجاحها”، في إطار التواصل والتعريف بمختلف برامج الدعم والتمويل الخاصة بالإدماج الاقتصادي للشباب وخاصة ما يتعلق بالبرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب).

وأكد صديقي البشير، عن قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم تاوريرت، بمناسبة حط هذه القافلة رحالها، اول أمس الخميس، بالعيون سيدي ملوك، أن هذه المبادرة تستهدف تحسيس حوالي 250 شخصا بمختلف الجماعات الترابية التابعة للإقليم، بأهمية الفرص التي يوفرها هذا البرنامج الثالث للمبادرة، وكذا تشجيعهم على روح المبادرة وإحداث مشاريعهم الخاصة.

وأضاف صديقي، في تصريح اعلامي، أن هذه المبادرة، المنظمة بشراكة مع جمعية “تاوريرت مبادرة”، المشرفة على تدبير منصتي الشباب تاوريرت والعيون سيدي ملوك، تروم أيضا تشجيع النساء بالوسط القروي على خلق مشاريعهن الخاصة تضمن لهن دخلا قارا ولأسرهن، وذلك بالاستفادة من الآفاق التي تفتحها المبادرة عبر برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، وكذا منصة الشباب.

من جهته، قال رئيس جمعية “تاوريرت مبادرة”، عبد الواحد لحريشي، إن هذه القافلة التي تجوب عدة جماعات ترابية بإقليم تاوريرت، تهدف إلى تقريب الخدمات التي تقدمها المنصة من الشباب، وتعريفهم بأهدافها والمزايا التي توفرها لهم، لاسيما فيما يتعلق بدعم مشاريع ريادة الأعمال، والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأشار إلى أن هذه القافلة تشمل، على الخصوص، ورشات تحسيسية ولقاءات فردية مع الشباب، من أجل الاستماع لأفكارهم وتوجيههم، فضلا عن تسجيلهم في المنصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو