أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مؤسسة محمد الخامس للتضامن تقدم المساعدة لساكنة المناطق الجبلية والنائية بإيجوكاك

مؤسسة محمد الخامس للتضامن تقدم المساعدة لساكنة المناطق الجبلية والنائية بإيجوكاك

تواصل مؤسسة محمد الخامس للتضامن جهودها، بكل تفان وحزم، من أجل تقديم المساعدة والدعم للساكنة المتضررة من زلزال 8 شتنبر الماضي بإقليم الحوز، لاسيما بالمناطق الجبلية والنائية صعبة الولوج والتي تشهد انخفاضا حادا في درجة الحرارة خلال فصل الشتاء.

وفي هذا الإطار، نظمت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، يوم أمس الأربعاء، بدواري “أنامر” و”أمسلان الزاوية”، التابعين للجماعة الترابية إيجوكاك الواقعة على ارتفاع يفوق 2200 متر فوق سطح البحر، حملة واسعة للتضامن تروم التخفيف من معاناة المتضررين ومساعدتهم على مواجهة موجة البرد التي تشهدها هذه المنطقة الجبلية التي تعد من بين المناطق التي تعرف تساقطات ثلجية مهمة خلال فصل الشتاء.

وتم في إطار هذه المبادرة الإنسانية، وبتنسيق تام مع القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، وممثلي السلطات المحلية، توزيع مساعدات تضم مواد غذائية وأغطية لفائدة حوالي 346 مستفيدا من بين ساكنة هذه المناطق.

كما شملت هذه العملية، التي تندرج في إطار تنفيذ التعليمات السامية للملك محمد السادس، والرامية إلى تقديم المساعدة والدعم للأشخاص ضحايا زلزال الحوز، إجراء فحوصات طبية لفائدة الساكنة، علاوة على تقديم العلاجات وتوزيع الأدوية على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو