أضف النص الخاص بالعنوان هنا

فيلم “الثلث الخالي” للمخرج فوزي بنسعيدي يحصل على جائزتين في مهرجان فالنسيا السينمائي

فيلم “الثلث الخالي” للمخرج فوزي بنسعيدي يحصل على جائزتين في مهرجان فالنسيا السينمائي

توج فيلم “الثلث الخالي” للمخرج المغربي فوزي بن سعيدي بجائزتين خلال الدورة الـ 38 لمهرجان فالنسيا السينمائي الدولي “موسترا دي فالنسيا” الذي اختتم فعالياته أمس الأحد.

وهكذا، فاز فيلم “الثلث الخالي” بجائزة أفضل إخراج، فضلا عن جائزة أفضل ممثل، وذلك مناصفة بين فهد بن شمسي وعبد الهادي الطالب، حسبما أعلن المنظمون.

ويحكي فيلم”الثلث الخالي” (128 دقيقة) وهو من بطولة فهد بنشمسي وعبد الهادي الطالب وهاجر كريكع، وإنتاج سعيد حميش بلعربي، قصة الصديقين مهدي وحميد، اللذين يعملان لدى وكالة لتحصيل الأموال بالدار البيضاء، ويتم إيفادهما إلى قرى نائية في الجنوب المغربي.

ويعتبر شريط “الثلث الخالي” خامس تجربة سينمائية للمخرج فوزي بنسعيدي في مجال الأفلام الروائية الطويلة، بعد أفلامه “وليلي” (سنة 2017) و”موت للبيع” (سنة 2011) و”يا له من عالم رائع” (2006) و”ألف شهر” (2003).

كما قدم بنسعيدي مجموعة من الأفلام القصيرة، والتي يبقى أبرزها “الحافة” (1997) المتوج بـ 23 جائزة في مختلف المهرجانات الوطنية والدولية، أعقبه سنة 2000 فيلمه القصير “الحايط” المتوج في مهرجان “كان” السينمائي ثم “Trajets” المتوج في مهرجان البندقية السينمائي.

وفاز الفيلم اللبناني “Riverbed” بالجائزة الكبرى للدورة الثامنة والثلاثين لمهرجان موسترا دي فالنسيا (19-29 أكتوبر).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو