أضف النص الخاص بالعنوان هنا

وزارة الداخلية تقرر احداث شركة جهوية جديدة لتوزيع الماء والكهرباء في جهة الدارالبيضاء

وزارة الداخلية تقرر احداث شركة جهوية جديدة لتوزيع الماء والكهرباء في جهة الدارالبيضاء

قررت وزارة الداخلية إحداث شركة متعددة الخدمات تعنى بتدبير مرفق توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل على مستوى جهة الدارالبيضاء سطات.
واعدت وزارة الداخلية اتفاقية لاحداث مجموعة الجماعة الترابية ” الدرالبيضاء سطات توزيع”، وذلك في اطار تنزيل مقتضيات قانون المتعلق بالشركات الجهوية المتعددة الخدمات.
وتضم هذه المجموعة الترابية جميع الجماعات ومجالس العمالات والاقاليم التابعة لجهة الدارالبيضاء سطات، التي بلغ عددها 161 جماعة ومجلس عمالة وإقليم.
وقد جهت نبيلة الرميلي، رئيسة جماعة الدارالبيضاء، منذ أيام دعوة الى اعضاء المجلس من أجل الحضور للدورة الاستثنائية التي تقرر عقدها يوم غد الثلاثاء.

وستعقد الدورة الاستثنائية في قاعة الاجتماعات بمقر ولاية جهة الدارالبيضاء سطات من أجل الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية احداث مجموعة الجماعات الترابية ” الدارالبيضاء سطات للتوزيع”، بعد أن تلقت مراسلة حول الموضوع من سعيد احميدوش، والي ولاية الدارالبيضاء سطات.
وتوصل أعضاء مجلس جماعة الدارالبيضاء، من نبيلة الرميلي، بمذكرة بخصوص احداث مجموعة الجماعات الترابية ” الدارالبيضاء سطات توزيع”، التي من المقرر دراسة والتصويت على اتفاقية احداثها غدا.

حيث حددت المذكرة موضوع احداث المجموعة في تدبير مرفق توزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل في النفوذ الترابي للجماعات الاعضاء.
كما كشفت المذكرة عن اختيار مدينة الدارالبيضاء لتكون مقرا للمجموعة، وقدر مجموع مساهمات الجماعات في مبلغ 10.700.000,00 درهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو