أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الرباط.. تنظيم النسخة الثانية من ماراثون الإيسيسكو تحت شعار “جميعا من أجل تضامن اجتماعي”

الرباط.. تنظيم النسخة الثانية من ماراثون الإيسيسكو تحت شعار “جميعا من أجل تضامن اجتماعي”

جرى، يوم أمس السبت بالرباط، تنظيم النسخة الثانية من ماراثون منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” تحت شعار “جميعا من أجل تضامن اجتماعي”.

وتوخت هذه التظاهرة الرياضية التي نظمت بشراكة مع وزارتي التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والشباب والثقافة والتواصل، وبتعاون مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة، والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وجهة الرباط سلا القنيطرة، استثمار الرياضة في ترسيخ قيم التعايش والسلام، ودعم التماسك والتضامن الاجتماعي والمساهمة في تعزيز الصحة البدنية والنفسية مع التركيز بشكل خاص على ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشارك في هذا الماراثون الذي بلغ مساره حوالي تسعة (9) كيلومترات، العديد من فئات المجتمع من بينها، فئة أقل من 15 سنة وفئة الأشخاص البالغين وفئة الكبار والرجال والنساء الذين تفوق أعمارهم 65 سنة، وكذا فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال المدير العام لمنظمة “الإيسيسكو”، سالم بن محمد المالك، في تصريح للصحافة، بالمناسبة، إن هذه التظاهرة الرياضية توخت تعزيز قيم التضامن الاجتماعي وإذكاء حس التعاون والتآزر بين كافة مكونات النسيج المجتمعي.

من جانبه، قال الأمين العام للجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة، جمال الدين العلوة، في تصريح مماثل، إن هذه النسخة عرفت مشاركة جميع فئات المجتمع وخصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين خصص لهم ممر خاص، معتبرا أن مشاركة هذه الفئة من المجتمع دليل واضح على تضامن المجتمع المغربي بكل فئاته.

أما نادية وهي طالبة جامعية شاركت في هذا السباق، فاعتبرت في تصريح آخر، أن هدفها من المشاركة هو ممارسة الرياضة والإلتقاء بمنافسين آخرين يحذوهم طموح خوض منافسات من هذا القبيل، معربة عن سعادتها الغامرة بالمشاركة لأول مرة في تظاهرة رياضية من هذا الحجم.

وبخصوص نتائج هذا الموعد الرياضي، عاد المركز الأول، في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة أطفال ذكور، لوسيف رضوان، بينما فاز بالمركز الثاني سامو هشام، فيما آل المركز الثالث لأحراك حفيظ.

وفي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بنات، فازت فدوى مسامح، بالمركز الأول، وعاد المركز الثاني لعطاء فضلي، فيما آل المركز الثالث لهبة باديس.

أما في فئة السيدات ما بين 16 و40 سنة، فقد فازت البجاوي حنان، بالمركز الأول، بينما عاد المركز الثاني لفلحون سلمى، وآل المركز الثالث لفاطمة الزهراء ضفار.

وفي فئة أكثر من 40 سنة (سيدات) فازت نعيمة المخلوفي بالمركز الأول، وعاد المركز الثاني لأسماء الدرقاوي، واحتلت حنان كراكشو المركز الثالث.

وفي ما يتعلق بفئة الصغيرات أقل من 15 سنة، فازت يسرى بن بوشقة بالمركز الأول، وعاد المركز الثاني، لسلمى بودرة، وآل المركز الثالث لحسني حسوان.

وفي ما يخص الأطفال أقل من 15 سنة، احتل عاصم القسطاوي المركز الأول، وعاد المركز الثاني لمحمد أمين الذهبي، فيما احتل عز الدين البسيط المركز الثالث.

وفي فئة الذكور أكثر من 40 سنة، فاز محمد ماجي بالمركز الأول، بينما عاد المركز الثاني لمحمد التبناوي، فيما احتل المركز الثالث أحمد الفطامي.

وفي فئة الذكور ما بين 16 و40 سنة فاز عثمان الشفانجي بالمركز الأول، بينما عاد المركز الثاني لأيمن الخمسي، فيما آل المركز الثالث لمحسن أوعيسى.

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية تم توزيع جوائز خاصة على الفائزين في كل الفئات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو