أضف النص الخاص بالعنوان هنا

منيب ل”سين بريس” : الاشتراكي الموحد أول حزب مغربي يضع على رأسه امرأة وعدم ترشحي هو احترام للقانون ودرس في الديمقراطية

منيب ل”سين بريس” : الاشتراكي الموحد أول حزب مغربي يضع على رأسه امرأة وعدم ترشحي هو احترام للقانون ودرس في الديمقراطية

قالت نبيلة منيب القيادية بالحزب الاشتراكي الموحد، انها لم تترشح للأمانة العامة لحزب الاشتراكي الموحد في مؤتمره الخامس الذي انعقد نهاية الأسبوع الماضي ببوزنيقة احتراما للقانون والديمقراطية.
وأكدت منيب في تصريح ل “سين بريس” ان حزب الاشتراكي الموحد يعتز ايما اعتزاز على انه اول حزب مغربي كانت له الشجاعة والجراة ليضع على راسه امرأة، وبفضل العمل الجماعي والاجتهاد والمقاومة الداخلية والخارجية اعطينا درسا في الديمقراطية.
وأضافت منيب ان مؤتمر الخامس لحزب الاشتراكي الموحد الذي انعقد تحت شعار ” نضالنا اليساري من أجل الشعب والوطن والديمقراطية” أعطى درسا اخر في الديمقراطية للأحزاب الديمقراطية والاحزاب التي تتابعنا من خلال عدم ترشحه للأمانة العامة للحزب وذلك احتراما للقانون والديمقراطية.


وكشفت منيب على انه كان بإمكان تعديل القوانين الداخلية في المؤتمر مثلما قامت بذلك احزاب أخرى، ليستمر امنائه في الأمانة العامة، لكننا في الحزب الاشتراكي احترمنا القانون، الذي ينص على ان لأمين العام للحزب الحق في دورتين.
وفي ذات السياق قال جمال العسري رئيس المؤتمر الوطني الخامس لحزب الاشتراكي الموحد في الندوة الصحفية، التي عقدت يوم أمس الخميس في المقر المركزي للحزب بالدارالبيضاء ان الحزب مقبل على انتخاب امينة عامة أو امين عام جديد في غضون الاسبوع المقبل.
وأضاف موجها كلامه للصحفيين ابشركم اننا سندعو الى عقد اجتماع للمجلس الوطني في الاسبوع القادم لانتخاب المكتب السياسي وامينة العامة أو الامين العام الجديد.

وتابع جمال بالقول انه كان يمكن تعديل القوانين الداخلية للحزب في المؤتمر لتستمر نبيلة منيب في الأمانة العامة كما فعلت احزاب اخرى، ويمكن القول ان حزب الاشتراكي، حزب صغير في البلاد، لكن لنا قوانينا ورمزيتنا وقيمنا وديمقراطيتنا التي ندافع عنها، وهذه الرمزية، هي التي تجعل الشعب المغربي يحترمنا.

واكد جمال نبيلة منيب هي قيادية في الحزب ولها رمزيتها في الحزب وتحترم مباديء وقواعد الحزب.

وعلمت ” سين بريس” ان هناك ثلاثة اسماء تستعد لتقديم ترشيحا للأمانة العامة للحزب الاشتراكي الموحد وهم :

جمال العسري.

نجيب صابر.

حميد اوفريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو