أضف النص الخاص بالعنوان هنا

عواطف حيار من عمالة أنفا : الوزارة بصدد إطلاق بروتوكول لحماية الطفولة بتشاور مع كافة المتدخلين

عواطف حيار من عمالة أنفا : الوزارة بصدد إطلاق بروتوكول لحماية الطفولة بتشاور مع كافة المتدخلين

أعلنت عواطف حيار، وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة في اجتماع حول ” النمودج الترابي المندمج لحماية الطفولة احتضنه مقر عمالة مقاطعة الدارالبيصاء انفا، ان وزارتها بصدد إطلاق مسار إعداد بروتوكول لحماية الطفولة، بتشاور مع كافة المتدخلين.
وأكدت حيار في الاجتماع الذي ترأسته إلى جانب عزيز دادس، عامل عمالة مقاطعات أنفا وبحضور ممثلة اليونيسيف بالمغرب، ومسؤوليين قضائيين ورؤوساءىمقاطعات وممثلي المجتمع المدني، ان البروتوكول يهدف إلى تنسيق مجموع البرامج والخدمات بين جميع المصالح اللاممركزة المعنية والهيئات القضائية، وتحديد المسؤولية وسلة الخدمات التي يقدمها للطفل في كل مرحلة من مراحل الحماية، وفق مسار واضح ومحدد.


وعقد اليوم الثلاثاء بمقر عمالة مقاطعات أنفا الاجتماع الثاني للجنة الإقليمية لحماية الطفولة المخصص لتقديم التوصيات المتعلقة بتشخيص خدمات وهياكل حماية الطفولة، وتحديد أولويات الحماية بالعمالة بهدف بلورة خطة العمل الإقليمية لمواكبة الجهاز الترابي المندمج لحماية الطفولة.

ويعد لقاء اليوم استمرار لخطة العمل التي تم وضعها في أول اجتماع عقد في عمالة مقاطعات أنفا شهر ماي 2023، من أجل بلورة “الجهاز الترابي المندمج” لحماية الطفولة.
و يتشكل هذا الجهاز من جميع المتدخلين العموميين في تراب العمالة، المنتخبين و الجمعيات العاملة في المجال، إضافة إلى القطاع الخاص المنخرط في هذه العملية.

و تسعى هذه المبادرة، و التي اختارت مقاطعات أنفا كتجربة رائدة، إلى حماية الطفولة، خاصة الحالات الخاصة و حالات الأطفال المتخلى عليهم، و تقديم الدعم و المصاحبة إلى حين بلوغ مرحلة الاستقرار و الاندماج التام في المحيط المجتمعي.

وتفاعلت كنزة الشرايبي رئيسة مقاطعة سيدي بليوط، مع مشاركتها في هذا اللقاء ونشرت تدوينة في صفحتها الرسمية، ذكرت فيها ان مقاطعة سيدي بليوط، تسعى إلى بلورة الجهاز الترابي المندمج لحماية الطفولة وإشراكه بأكبر قدر ممكن في مشاريعها الاجتماعية.
وتقدمت الشرايبي بالشكر و الامتنان الى كل من عواطف حيار، وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، وعزيز دادس، عامل عمالة مقاطعات انفا، كما اعربت عن شكرها و امتنانها للقائمين على هذه الخطوة المهمة، التي قالت انها تندرج في إطار التوجيهات الملكية السامية للعناية بالطفولة، أكدت انها فخورة بمشاركتها في ورش التنزيل النموذجي “للجهاز الترابي المندمج” بعمالة مقاطعات أنفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو