أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الجزولي يستعرض في الرياض مؤهلات المغرب التي تجعل منه وجهة متميزة للاستثمارات

الجزولي يستعرض في الرياض مؤهلات المغرب التي تجعل منه وجهة متميزة للاستثمارات

استعرض محسن الجزولي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالإستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، اليوم الثلاثاء في الرياض، الرؤية الملكية وطموحات المملكة المغربية ومؤهلاتها ومبادراتها الرئيسية التي تجعل منها وجهة متميزة للاستثمارات.

وقال الجزولي خلال تدخله في جلسة عامة تحت عنوان “التفويض الاستثماري القادم”، نظمت في إطار النسخة السابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار، التي انطلقت فعالياتها، بالعاصمة السعودية، إنه في الوقت الذي يشهد فيه العالم أزمات مختلفة، فإن صمود المغرب في مواجهة مختلف الصدمات يشكل علامة فارقة، مشيرا إلى أن هذا الصمود ينبع من السياسة والأهداف الطموحة التي سطرها الملك محمد السادس والتي تتيح للمغرب تحويل التحديات الدولية والوطنية إلى فرص.

وأضاف الجزولي “إننا نشهد حاليا زخما حقيقيا في المغرب، تحت القيادة المستنيرة للملك”، مشيرا إلى أن “المملكة تطمح إلى جذب المزيد من الاستثمارات ذات القيمة المضافة العالية وخلق فرص الشغل، لا سيما في قطاعات المستقبل مثل النقل الكهربائي أو الهيدروجين الأخضر”.

كما سلط الضوء على المقومات التنافسية التي يتمتع بها المغرب والتي تخلق بيئة استثمارية متكاملة للمستثمرين.

ويجمع هذا المنتدى الدولي رفيع المستوى أكبر المستثمرين وصناع القرار الاقتصادي على المستوى الدولي، للتفكير في الاستراتيجيات القادرة على مواجهة أهم تحديات هذا العصر الجديد.

وتعد مبادرة مستقبل الاستثمار، التي تأتي تحت عنوان “البوصلة الجديدة”، مناسبة مهمة لمناقشة العديد من الموضوعات ومنها تحديات الاقتصاد الكلي التي تواجهها المجتمعات حول العالم.

ويتناول مؤتمر هذا العام القضايا المحورية التي تؤرق العالم في الوقت الحالي، بما في ذلك تغير المناخ، ودور الحكومات، والإمكانات التحويلية للتكنولوجيا والتعليم والرعاية الصحية في توفير عالم أكثر عدلًا وأمانًا وازدهارًا.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون العالمي، ومناقشة الديناميكيات المتغيرة للقوة والنفوذ، مع التأكيد على ضرورة التعاون الدولي لمواجهة التحديات الملحة التي تواجه العالم في هذه الأثناء.

وخلال هذه الجلسة العامة، تقاسم الجزولي المنصة مع شخصيات بارزة، بما في ذلك خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الاستثمار السعودي، وبيوش غويال، وزير التجارة والصناعة الهندي، وأحمد بوراك داغلي أوغلو، رئيس مكتب الاستثمار في الرئاسة التركية، وفيل تافيو وزير التجارة الخارجية والتنمية الفنلندي.

ويرأس محسن الجزولي في هذه الزيارة وفدا مغربيا يضم كذلك المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات علي صديقي، والمدير العام للاستثمار ومناخ الأعمال بوزارة الاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية غالي الصقلي ومدير الاتصال والتعاون الدولي والشراكة في الوزارة زكريا فرحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو