أضف النص الخاص بالعنوان هنا

في محطة الجديدة من الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز..الفارس الإيطالي إمانويل غوديانو يفوز بالجائزة الكبرى للملك محمد السادس

في محطة الجديدة من الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز..الفارس الإيطالي إمانويل غوديانو يفوز بالجائزة الكبرى للملك محمد السادس

أحرز الفارس الإيطالي إيمانويل غوديانو ممتطيا الفرس “نيكولاي دو موزيك”، لقب الجائزة الكبرى للملك محمد السادس، التي أقيمت، يوم أمس الأحد، بحلبة مركز المعارض محمد السادس بالجديدة، برسم المحطة الثالثة والأخيرة للدورة الثانية عشرة للدوري الملكي للقفز على الحواجز 2023 ، والمخصصة للخيول من الدرجة الأولى.

وتوج الفارس غوديانو بطلا للجائزة الكبرى، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس ، والتي جرت في جولتين (أربع نجوم-55 .1م) بمشاركة 23 فارسا يمثلون عشرة بلدان ، بعد قطعه المطاف في زمن قدره 32 ث وبدون خطأ.

وعاد المركز الثاني، في هذه المسابقة ، للفارس البلجيكي سيريل كوولز والفرس “ميلتون ز” بتوقيت 33ث 89 /100 وبدون خطأ أيضا ، متقدما في المركز الثالث على الفارس الفرنسي أوليفيي روبيير والفرس “كاريكا إليت” بتوقيت 34 ث 24 /100 وبدون خطأ، يليه في المركز الرابع الفارس البلجيكي جيروم غيري رفقة الفرس ” إنجوي ديول” بتوقيت 35 ث و02 /100 وبدون خطأ ، ثم السويسرية باربارا شنيبر والفرس “كانيس” بتوقيت 35ث و24 /100 وبدون خطأ.

وكان الفارس المغربي عبد الكبير ودار ممتطيا الفرس “إسطمبول أويفارشوف”، أحرز السنة الماضية لقب الجائزة الكبرى للملك محمد السادس، التي أقيمت برسم الدورة الحادية عشرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز .

وقد أشرف مولاي عبد الله العلوي، رئيس جمعية معرض الفرس، رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية، في نهاية هذه المسابقة، على تسليم الجائزة الكبرى للفائز باللقب والجوائز للفرسان الذين احتلوا المراكز الخمسة الأولى.

وتعد محطة الجديدة (19ـ22 أكتوبر) الثالثة بعد محطة تطوان (5-8 أكتوبر)، ومحطة الرباط (12- 15 أكتوبر).

وتضمن برنامج المحطة الثالثة للدوري الملكي للقفز على الحواجز، التي تنظمها مؤسسة الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، 13 مسابقة، سبع منها ضمن منافسات أربع نجوم، التي تعرف حضور أجود الفرسان من المغاربة والأجانب

وعرفت الدورة مشاركة أزيد من 400 فرسا و 140 فارسا يمثلون على الخصوص إيرلندا وسويسرا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا والنمسا وبولونيا وبلجيكا وفرنسا، فضلا عن المغرب الذي يشارك بأبرز الفرسان.

ومثل المغرب خلال هذه الدورة عدد مهم من نجوم هذا النوع الرياضي (4 نجوم) من بينهم عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الذي فاز بسباق الجائزة الكبرى 5 نجوم (بباريس 2016)، والفائز مرتين خلال دورة العام الماضي بالجائزة الكبرى لتطوان والجديدة ، والغالي بوقاع الفائز السنة الماضية في الرباط.

كما تميزت محطة الجديدة بحضور قوي للفرسان المغاربة في فئة نجمة واحدة التي ستشهد مشاركة ما لا يقل عن 66 فارسا من المملكة.

يذكر أن محطة تطوان من الدوري الدولي الملكي للقفز على الحواجز عرفت إجراء جائزة ولي العهد الأمير مولاي الحسن (الجولة الأولى من الجائزة الكبرى للملك محمد السادس)، فيما شهدت محطة الرباط تنظيم جائزة المرحومة الأميرة للا آمنة، الجولة الثانية من الجائزة الكبرى ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

أحدث المقالات

فيديو