أضف النص الخاص بالعنوان هنا

معرض الفرس بالجديدة .. مشاركة القوات المساعدة تحت شعار المحافظة على البيئة

معرض الفرس بالجديدة .. مشاركة القوات المساعدة تحت شعار المحافظة على البيئة

تبرز مشاركة القوات المساعدة في فعاليات الدورة الـ14 لمعرض الفرس بالجديدة، عمل وحدات الفروسية الهادفة إلى الحفاظ على البيئة.

وقال الحارتي سامي النقيب بالقوات المساعدة، إن هذه الأخيرة تشارك في معرض الفرس، الذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، برواق حول موضوع ” متجذر في تاريخ القوات المساعدة، الفرس عامل أساسي في التنمية المستدامة”.

وأضاف الحارتي في تصريح اعلامي، ” أن معرض القوات المساعدة في الدورة هذه السنة يسلط الضوء على الجهود التي تبذلها وحدات الفروسية بهدف ضمان حماية وسلامة المواطنين، مع التأكيد على الحفاظ على البيئة عبر حماية المناطق الخضراء والتنوع البيولوجي”.

وتابع أن وحدات الفروسية بالقوات المساعدة تساهم أيضا في تعزيز مهن الصناعة التقليدية المرتبطة بالخيول، من خلال إبرام عقود مع الصناع والتجار المحليين في إطار الصيانة ومعدات الخيول.

وحسب وثيقة للقوات المساعدة، ونظرا للاهتمام المتزايد بمجال حماية البيئة، فدوريات الخيالة تتولى مسؤولية الأمن العمومي ومراقبة النقاط الحساسة والمواقع السياحية ومنع حرائق الغابات، وغيرها.

وأكدت ذات الوثيقة أن فرق الخيالة التابعة للقوات المساعدة تعمل على الحفاظ على البيئة من خلال حماية الفضاءات الخضراء والمواقع الطبيعية. كما أنها تكفل حماية السدود التي تشكل احتياطيا مائيا هاما على المستوى الوطني.

ومن خلال المشاركة في تأمين المناطق التي يتعذر الولوج إليها، تسهر دوريات الخيالة أيضا على أمن وراحة المواطنين وتساهم اقتصاديا وبيئيا ضمن إطار التنمية المستدامة.

وتنظم الدورة الرابعة عشرة لمعرض الفرس للجديدة، التي تنعقد في الفترة الممتدة ما بين 17 و22 أكتوبر الجاري، تحت شعار “الفرس والتنمية المستدامة”.

ويعتبر معرض الفرس للجديدة، موعدا سنويا هاما وأساسيا للنهوض بالفروسية، كما يقدم هذه السنة برنامجا منتقى يلبي انتظارات الجمهور العام والمهنيين على السواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

أحدث المقالات

فيديو