أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الدورة التاسعة لمهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية من 22 الى 25 نونبر وحميد باسكيط يرأس لجنة التحكيم

الدورة التاسعة لمهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية من 22 الى 25 نونبر وحميد باسكيط يرأس لجنة التحكيم

أعلنت إدارة مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية عن تاريخ انطلاق فعالياتها، وعن اسماء اعضاء لجنة التحكيم واسماء الافلام المشاركة في المسابقة الرسمية.

وتنطلق فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان ما بين 22 و25 من شهر نونبر القادم بالمركز الثقافي مولاي رشيد وفضاءات اخرى بمدينة الدارالبيضاء.
وحسب بلاغ الإدارة المهرجان فإن دورة هذه السنة تحمل إسم المبدع حميد الزوغي، وستتميز بإصدار الجزئين الرابع والخامس من سلسلة “وجوه من المغرب السينمائي”.

وأضاف بلاغ إدارة المهرجان انه ستتبارى على الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة التشخيص، أمام لجنة تحكيم خماسية الأعضاء يترأسها المخرج والمنتج حميد باسكيط، وتضم إلى جانبه كلا من الممثلة فتيحة وتيلي والناقد السينمائي عبد الكريم واكريم والصحافي الفني أحمد ردسي ونائبة رئيس الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب الأديبة أمينة الصيباري.


وتتبارى في المسابقة الرسمية للدورة التاسعة لمهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية عشرة (10) أفلام قصيرة فيما يلي عناوينها:
“طريق لحجر” لإدريس صواب، “حبال المودة” لوجدان خاليد، ذاكرة للنسيان للهواري غباري، “ولد السبت” لعماد الزواغي، “تضحية” لأيوب بودادي، “احتفاء” لبلال طويل، “على حافة البحر” لمحمد الهوري، “حالة” لدلال العراقي، “قطع” لصلاح الجبالي، “الرسالة” لمحمود آيت الحاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو